أهم 10 نصائح للواجبات المنزلية

يكون الأطفال أكثر نجاحًا في المدرسة عندما يهتم الآباء باهتمام فعال في واجباتهم المدرسية - فهذا يُظهر للأطفال أهمية ما يفعلونه.

بالطبع ، لا ينبغي أن تعني المساعدة في أداء الواجبات المنزلية قضاء ساعات منحنين على مكتب. يمكن للوالدين أن يكونوا داعمين من خلال إظهار مهارات الدراسة والتنظيم ، أو شرح مشكلة صعبة ، أو مجرد تشجيع الأطفال على أخذ قسط من الراحة. و من يعلم؟ قد يتعلم الآباء شيئًا أو شيئين!

فيما يلي بعض النصائح لتوجيه الطريق:

  1. تعرف على المعلمين - وما الذي يبحثون عنه. حضور الأحداث المدرسية ، مثل اجتماعات الآباء والمعلمين ، لمقابلة معلمي طفلك. اسأل عن سياسات واجباتهم المدرسية وكيف يجب أن تشارك.
  2. قم بإعداد منطقة صديقة للواجبات المنزلية. تأكد من أن الأطفال لديهم مكان جيد الإضاءة لإكمال واجباتهم المدرسية. احتفظ بالإمدادات - الورق وأقلام الرصاص والغراء والمقص - في متناول اليد.
  3. حدد موعدًا منتظمًا للدراسة. يعمل بعض الأطفال بشكل أفضل في فترة ما بعد الظهر ، بعد تناول وجبة خفيفة وفترة اللعب ؛ قد يفضل البعض الآخر الانتظار حتى بعد العشاء.
  4. ساعدهم في وضع خطة. في ليالي الواجبات المنزلية الشاقة أو عندما تكون هناك مهمة ثقيلة بشكل خاص للتعامل معها ، شجع طفلك على تقسيم العمل إلى أجزاء يمكن التحكم فيها. ضع جدولًا للعمل في الليل إذا لزم الأمر - وخذ وقتًا استراحة لمدة 15 دقيقة كل ساعة ، إن أمكن.
  5. حافظ على المشتتات عند أدنى حد. هذا يعني عدم وجود تلفزيون أو موسيقى صاخبة أو مكالمات هاتفية. (على الرغم من ذلك ، في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون مكالمة هاتفية لزميل في الفصل حول مهمة دراسية مفيدة.)
  6. تأكد من أن الأطفال يقومون بعملهم بأنفسهم. لن يتعلموا إذا لم يفكروا في أنفسهم وارتكبوا أخطائهم. يمكن للوالدين تقديم الاقتراحات والمساعدة في التوجيهات. لكن مهمة الطفل هي القيام بالتعلم.
  7. كن محفزًا ومراقبًا. اسأل عن الواجبات والاختبارات والاختبارات. قدم التشجيع ، وتحقق من أداء الواجب المنزلي ، وكن مستعدًا للأسئلة والمخاوف. يمكنك الاستعانة بالحلول الموجودة في مواقع متخصصة مثل حل التربية الأسرية أول ابتدائي الفصل الثاني لتتبع واجبات أبنائك المنزلية.
  8. كن قدوة حسنة. هل يراك أطفالك يومًا ما في موازنة ميزانيتك أو قراءة كتاب؟ من المرجح أن يتبع الأطفال أمثلة والديهم أكثر من نصيحتهم.

  9. امتدح عملهم وجهودهم. انشر اختبارًا أو مشروعًا فنيًا على الثلاجة. اذكر الإنجازات الأكاديمية للأقارب.
  10. إذا كانت هناك مشاكل مستمرة في الواجبات المنزلية ، احصل على المساعدة. تحدث عن ذلك مع معلم طفلك. يواجه بعض الأطفال صعوبة في رؤية السبورة وقد يحتاجون إلى نظارات ؛ قد يحتاج الآخرون إلى تقييم لمشكلة التعلم أو اضطراب الانتباه.

مشاركة المقال